السبت، 12 يوليو 2008

لماذا اكتب ؟

سؤال قد يتسأل على قلبك ، ولك الحق ، فقد جال في قلبي ليس تسالا بل تسالات ، لماذا اريد ان اكتب ، ولمن اكتب ، واين اكتب ، وبأي اسم اكتب ،،،بدأت مع منتدى الفرسان ، بدأت بالرد على المقالات ، ومن ثم نسخت المنقول ، بعدها بدأت في الكتابة ، يجول في رأس عنوان او فكرة لموضوع ، فما البث حتى اكتبها واعدها واراجعها واحملها ، كان يهمني رأي القراء ، اسمع اليهم ، لأتعلم منهم ، لكن الاهم عندي عدد القراء اكثر من الردود ، بذلك تكون الرسالة وصلت .
واليوم بعد اغلاق الفرسان احببت العودة الى الكتابة ، واخترت عدة منابر للكتابة من بينها هذا المنتدى ، واسأل الله له النجاح .كنت في البداية ابدأ في تحديد الاطر ، على نحو مفاهيم جديدة ، ليتربى ناشء الفتيان من الفرسان عليها ، وكذلك اوجه ضربات لعل الامر يتغير ، ذاك كان املي على حسب معتقدي قد اكون اخطأت او اصبت ، فهل من مصوب .
واليوم بدأت في توسيع الرقعة لتشمل شباب قطر ، و جيل المستقبل ، اينما كانوا ، الذي نتكل عليه كثيرا ، فلا ريب في ذلك ، فهم عماد نهضة الامم ، ومطمع العدو ، ووسيلة كل مارق وشيطان كل حاقد.
باذن الله الواحد الاحد ، ستكون كتاباتي بين ملخص عام و دعوة لكتاب ، طرح افكار بناءة ، و تقديم مادة تعليمية، اظن ان سيري يكون على هذه المجالات .احاول قدر المستطاع الكتابة اسبوعيا ، الا اذا حبسني حابس ، وحوابسي خلال الاشهر القادمة كثيرة لكن الله أكبر.
ولا اريد منكم الا الدعاء ، بالتوفيق و النجاح ، والصون من الحاقدين و الماكرين و الواشين و المتكبرين و الظالمين واهل النميمة و الرياء .
مع محبتي
الكلداري
‏الاربعاء‏، 07‏ جمادى الثانية‏، 1429 هـ -- 11‏ يونيو‏، 2008 مـ

هناك 4 تعليقات:

'3air يقول...

بدايتكم قوية و بما ان "لماذا تكتب" واضحة أمامك و أمامنا .. قأبشرك بتميز مدونتك.. بإذن الله

نترقب تلك الكتابات بشوق :)


و الله يفتح عليكم

Unknown يقول...

اشكرك على دعمك المتواصل
اسأل الله العلي العظيم ذو القوة المتين ان يبارك لك في حياتك وقلمك ويفتح عليك فتوح العارفين وانوار المبصرين ومفاتيح الواصلين .

الحارث بن همّام يقول...

تحية قطرية معطرة بنكهة الهيل والكرك

نرحب بك في عالم التدوين

واخواننا في منتدى الفرسان ومركز شباب الدوحة لهم معزة خاصة :)

Unknown يقول...

اخي الحارث
اشكرك على ترحيبك ، فلا يستغرب الشيء من معينه .
شرفتنا بزيارتك لمدوتني ، باعك الطويل و حسك الادبي لنا سقيا في كتاباتنا .
اكرر شكري و ترحيبي .