الأحد، 4 يناير 2009

قطر و غزة .. عهد و عزة‏








تقرير: عمار محمدتصوير: عمار محمد - ناصر العمادي


اقيم في الدوحة الليلة الماضية 1/1/2009 مهرجان شعبي حاشد تضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتنديدا واحتجاجا علي الاعتداءات والغارات الاسرئيلية علي القطاع التي دخلت يومها السادس علي التوالي. وشارك في المهرجان الذي نظمه نادي قطر الرياضي وحمل شعار ''قطر وغزة.. عهد وعزة'' الاف المواطنين والمقيمين قدرت ب15 ألف شخص يتقدمهم فضيلة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ود.محمد العوضي ود. علي الغزه داغي ود.علي الحمادي ود.عبدالجبار سعيد ود.عصام البشير وجمع من الشخصيات من رجال الفكر والدين.


كما شارك في المهرجان المنشد الكبير محمد الحسيان وفرقة أمواج البحرين وكذلك بعمل فني للمنشد عبدالفتاح عوينات بعنوان " صابر". وأكد المهرجان تضامن الشعب القطري مع اخوانهم المحاصرين في قطاع غزة ووقوفهم معهم في هذه المحنة والظروف القاسية التي يمرون بها.وتخلل المهرجان إتصالاً هاتفياً مع السيد عبدالله النعمة - مدير جمعية قطر الخيرية والذي يتواجد مع فريق خاص أرسل لتوصيل مساعدات لأهل غزة ، وقد عرض السيد النعمة في الاتصال معاناة ما شاهده خلال هذه الرحلة ودعا الجميع للمساهمة في مد يد العون بالتبرعات العاجلة للمحتاجين من أخواننا في فلسطين .


وحمل المشاركون في هذه الفعالية التضامنية الاعلام القطرية والفلسطينية ولافتات تطالب بوقف سفك دماء الاطفال والنساء وجميع ابناء شعب غزة الاعزل وتنادي بوضع حد للانتهاكات الاسرائيلية ومنها ما كتب عليها ''اوقفوا قتل الاطفال'' وشعارات اخري تؤكد وقوف الامة الاسلامية جميعها مع سكان قطاع غزة من بينها ''كلنا غزة'' و''لبيك يا غزة''.


وأصدر المهرجان بياناً ختامياً أشاد فيه بمواقف حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي والحكومة القطرية الداعمة للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، في كل الأوقات وأمام جميع المحافل العربية والإسلامية والدولية مطالبا القادة العرب الاستجابة لدعوة سمو الأمير بعقد قمة عربية طارئة لمواجهة تداعيات العدوان وسبل وقف القصف الوحشي الذي يتعرض له الفلسطينيون.


وطالب البيان باتخاذ قرار عربي واضح، بفتح معبر رفح بصورة رسمية ودائمة، لضمان حرية تنقل الأفراد والبضائع والمعونات الإنسانية الغذائية والدوائية بكافة أشكالها، ومواجهة الضغوط الأمريكية والإسرائيلية، فضلا عن دعوة كافة الفصائل الفلسطينية للحوار فيما بينها دون عوائق لمواجهة العدوان الذي يتعرض له سكان غزة. ودعا البيان كافة الدول العربية والإسلامية، إلي قطع كافة العلاقات وطرد السفراء الإسرائيليين من العواصم العربية.قال صلى الله عليه وسلم: " لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لعدوهم قاهرين لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأواء فهم كالإناء بين الأكلة حتى يأتيهم أمر الله وهم كذلك قالوا يا رسول الله وأين هم قال ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس "


الراوي: أبو أمامة المحدث: ابن جرير الطبري - المصدر: مسند عمر - الصفحة أو الرقم: 2/823 - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح



الجمهور :




الاطفال مع غزة :







المنشد محمد الحسيان :







العلماء يلوحون من الجمهور :






الحمد لله الذي استخدمنا :




مشروع التضامن الالكتروني مع غزة
التقرير و الصور من مدونة اخونا الاخ عمار

ليست هناك تعليقات: